2007/08/06

معلوماتك الشخصية لم تعد شخصية


شدني خبر موجود على موقع ميدل ايست اونلاين يتحدث عن تأسيس محرك بحث هدفه وضع فهرس بجميع سكان الارض البالغ عددهم ستة مليارات، واذا ما تم تطبيق هذه الفكرة فسوف نقول وداعا للخصوصية ومرحبا بالتطفل والفضولية .
رابط الخبر http://www.middle-east-online.com/?id=50963

العجيب في هكذا مواضيع لا ارى اي رد فعل قوي من حماة حقوق الانسان والدفاع عن الحريات ، فأمر كهذا لايمكن ان نضعه الا في خانة انتهاك حقوق الانسان والتدخل في اموره الشخصية التي تعد حسب وجهة نظري الشخصية ملكا له ولا يحق لأي جهة او فرد الاطلاع عليها .


امر لآخر مشابه وهو اصدار قانون جديد للادارة الامريكية بالسماح بالتنصت على الاتصالات التي تجرى عبر أمريكا سواء الهاتفية أو اتصالات الانترنت للاجانب المشتبهين دون موافقة مسبقة من القضاء.
رابط الخبرhttp://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_6930000/6930811.stm

الصراحة ،،، آخر شئ افكر فيه ان امريكا تنحدر لهذا المستوى من التخلف والانحدار في مستوى التعامل مع الناس وخاصة الاجانب، عيل شنو خلوا لنا احنا العرب .


عشنا وشفنا ،،،

4 comments:

wafa'a said...

الخبر الأول
طريف الصراحه ;)
و إن تم فعلياً .. فلا عزاء للخصوصية !

أما الخبر الثاني و التنصت فهو للمشتبه بهم ..فأعتقد بأن اجراء عادي.

Anonymous said...

مدونه رائعة جدا

اسمتعت بوجودي هنا

القشيري said...

استمتعت بالمدونة ، وانا من اشد المتابعين للاذاعة الكويتية من بعد التحرير الى الان تقريباً
وبالاخص برنامج نجوم القمة
وقد ذكر احد الاخوان مقدمة البرنامج في رده! مع العلم ان مسنمع جيد للبرنامج وليست هذه المقدمة بل ان بعض الكلمات حذفت واستبدلت بأخرى .
تحياتي
عبدالرحمن القشيري
ابها السعودية

Anonymous said...

سلام ة, حقا كانت فترة راءعة استمعنا لها في المغرب من الساعة 12.45 الئ تقريبا13,30 ححينها نهرول الئ المدرسة, اشاطركم حنينكم الجميل,